صحة القلب

1-أفضل 10 أطعمة تجمع بين المغنيسيوم والبوتاسيوم لصحة مثالية

صحة القلب

يُعدّ المغنيسيوم والبوتاسيوم من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم يوميًا للحفاظ على صحة القلب والعضلات والجهاز العصبي، كما يلعبان دورًا مهمًا في تنظيم ضغط الدم، ودعم توازن السوائل، والوقاية من التشنجات العضلية. ونقص أيٍّ منهما قد يؤدي إلى مش

مصدر

2-لهذا السبب يجب أن يكون مطبخك مغلقاً قبل النوم بـ3 ساعات

لهذا السبب يجب أن يكون مطبخك مغلقاً قبل النوم بـ3 ساعات

لهذا السبب يجب أن يكون مطبخك مغلقاً قبل النوم بـ3 ساعات

مصدر

3-التفاح أم البرتقال… أيهما أفضل للصحة؟

التفاح أم البرتقال… أيهما أفضل للصحة؟

يُعدّ التفاح والبرتقال من أكثر أنواع الفاكهة شيوعاً حول العالم. لكن رغم أن كليهما غنيّ بالعناصر الغذائية، يتساءل العديد من الناس حول الخيار الأكثر فائدة للصحة.

سعرات حرارية أقل

يعتبر البرتقال ال

مصدر

4-الصيام ومرضى ارتفاع الكوليسترول.. نظام غذائي يدعم القلب

الصيام ومرضى ارتفاع الكوليسترول.. نظام غذائي يدعم القلب

يُعد شهر رمضان فرصة مناسبة لتحسين العادات الغذائية، خاصة لدى مرضى ارتفاع الكوليسترول الذين يحتاجون إلى نظام غذائي متوازن يقلل الدهون الضارة ويحافظ على صحة القلب.

ويؤكد الأطباء أن الصيام قد يساعد في تحسين مستويات الدهون

مصدر

5-زيادة الوزن وتدهور الخصوبة.. الوجه الخفي للأطعمة فائقة المعالجة

زيادة الوزن وتدهور الخصوبة.. الوجه الخفي للأطعمة فائقة المعالجة

حذّرت دراسة سريرية حديثة من أن تناول الأطعمة الفائقة المعالجة يرتبط بآثار ضارة على الخصوبة وصحة القلب والأيض لدى الرجال حتى عند ثبات عدد السعرات الحرارية المتناولة.

الدراسة التي نشرتها مجلة سيل ميتابوليزم الأميركية، وأ

مصدر

6-الرمان والتوت الأزرق.. من منهما الافضل لصحة القلب؟

الرمان والتوت الأزرق.. من منهما الافضل لصحة القلب؟

الرمان والتوت الأزرق.. من منهما الافضل لصحة القلب؟

مصدر

7-دواء جديد يحمي القلب ويعزز علاج السرطان في آن واحد

دواء جديد يحمي القلب ويعزز علاج السرطان في آن واحد

دواء جديد يحمي القلب ويعزز علاج السرطان في آن واحد

مصدر

8-ملعقة يوميا من زيت الزيتون تدعم صحة القلب وتقلّل الالتهاب

ملعقة يوميا من زيت الزيتون تدعم صحة القلب وتقلّل الالتهاب

ان إضافة جرعة يومية من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي قد تفيد قلبك، وتقلّل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة. فالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تجعله عنصراً أساسياً في الحفاظ على صحة مث

مصدر

9-أرقام وحقائق.. لماذا توصي الجمعية الأمريكية للسكري بتناول البيض؟

أرقام وحقائق.. لماذا توصي الجمعية الأمريكية للسكري بتناول البيض؟

هوية بريس – متابعات يحظى البيض بشعبية واسعة في الموائد، لكن تساؤلات عدة تطرح حول مدى تأثيره على صحة مرضى السكري. وكشفت معطيات طبية حديثة أن تناول البيض بانتظام لا يسبب ارتفاعا في مستويات الغلوكوز، بل يمنح طاقة تدريجية تدعم استقرار السكر في الدم. ويعد البي

مصدر

10-العلم يؤكد لعشاق القهوة: يمكنكم الاستمتاع بـ5 فناجين يومياً لكن بشرط

العلم يؤكد لعشاق القهوة: يمكنكم الاستمتاع بـ5 فناجين يومياً لكن بشرط

على الرغم من شيوع الكافيين وشعبيته، فإنه قد يكون مثيراً للجدل، حيث يتجادل الخبراء حول آثاره الصحية والكمية المفرطة منه. إن الجدل يجعل الكثيرين يرتشفون قهوتهم كل صباح، لكنهم يشعرون بقلق خفي من أن شغفهم بالقهوة قد يضر بصحتهم. “مُركب معجزة” لكن بحسب ما نشره

مصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

thirteen − five =

Check Also

مجتبى خامنئي

1-رويترز تكشف المستور: مكالمة 48 ساعة التي أشعلت الشرق الأوسط …